وكيل وزارة التعليم

​​​​​​​ ​ ​ اختصاصات وكيل وزارة التربية: المسئول الأول أمام الوزير عن تنفيذ السياسة العامة للوزارة وكافة أعمالها. التنسيق بشأن الاجتماعات التي يعقدها معالي الوزير بحضور الوكلاء المساعدين. الإشراف على مجلس الوكلاء. - الوحدات التنظيمية التابعة لوكيل التربية: مكتب الوكيل الوكيل المساعد لقطاع التنمية التربوية والأنشطة الوكيل المساعد لقطاع التعليم العام الوكيل المساعد لقطاع الشئون الإدارية والتطوير الإداري الوكيل المساعد لقطاع الشئون المالية الوكيل المساعد لقطاع البحوث التربوية و المناهج الوكيل المساعد لقطاع المنشآت التربوية والتخطيط الوكيل المساعد لقطاع الشئون القانونية وللمزيد من المعلومات يمكنك تحميل المرفقات التالية:

وكيل وزارة التعليم العربية

مكتب وكيل الوزارة للتعليم ​​​​الارتباط التنظيمي: يرتبط بوكيل الوزارة للتعليم. الهدف العام: تقديم الخدمات الإدارية والعلاقات العامة والسكرتارية والاستشارة العلمية والفنية لوكيل التعليم, في ظل بيئة عمل منظمة وفعالة. المهام: استقبال جميع الخطابات الواردة للوكيل ومراجعتها وعرضها على الوكيل, وإحالة الأوراق التي لا يستدعي عرضها على الوكيل للوحدات المختصة. إعداد الإجابات حسب توجيهات الوكيل فيما يتعلق بالأمور العاجلة والسرية ومتابعة تصديرها بعد توقيعها من الوكيل. إعداد ملخصات للمكاتبات المهمة والتقارير والحصول على المعلومات المتعلقة بها قبل عرضها على الوكيل. القيام بالدراسات وتوفير المعلومات والبيانات, وتقديم المشورة والدعم العلمي والفني المتخصص للوكيل. استقبال جميع المكالمات الهاتفية الخاصة بالوكيل ومعالجتها, واستقبال المراجعين وتوجيههم للجهات ذات العلاقة. ترتيب مواعيد اللقاءات والزيارات والاجتماعات وتنظيم المقابلات الخاصة بالوكيل. تنظيم المعاملات والمعلومات الخاصة بالمكتب وحفظها بشكل يساعد على استخراجها بيسر وسهولة. متابعة تأمين طلبات المكتب من المستلزمات المكتبية, وتقدير احتياجه من القوى البشرية, وتدريبهم بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

14/03/2020 ​ تابع وكيل وزارة التعليم للتعليم الجامعي د. عبدالرحمن الخريف مع عمداء التعليم الإلكتروني، والتعليم عن بُعد في الجامعات السعودية بمقر الجامعة السعودية الإلكترونية بالرياض رفع مستوى الخدمات الإلكترونية التعليمية المقدمة للطلاب والطالبات عبر المنصات الرقمية. وأوضح د. الخريف أن الاجتماع يأتي في إطار الجهود التي تبذلها وزارة التعليم وبتوجيهات ومتابعة من معالي وزير التعليم د. حمد آل الشيخ ومعالي نائبه للجامعات د. حاتم المرزوقي استكمالًا للجهود الوقائية المتبعة لمواجهة مستجدات الوضع الصحي القائم لفيروس كورونا، والاطمئنان على استمرارية التعليم عن بُعد للطلاب والطالبات في الجامعات السعودية في مختلف مناطق المملكة بكفاءة وجودة عالية. كما استعرض د. الخريّف خلال الاجتماع خطط التعلّم الإلكتروني البديلة، والتي بدأت الجامعات بتطبيقها عبر عماداتها الإلكترونية ومراكز التعليم عن بُعد على خلفية قرار تعليق الدراسة، داعياً مسؤولي التعليم عن بُعد في الجامعات إلى استمرار تقديم الخدمات بشكل فعّال لخدمة الطلاب والطالبات وأعضاء هيئة التدريس، والتواصل بشكل مباشر مع الوزارة للاطلاع على كل المستجدات أولاً بأول وحثهم على بذل المزيد من الجهد لتقديم الخدمات التعليمية البديلة للطلاب والطالبات في جميع مراحل التعليم الجامعي.

قيم هذا الموضوع Rate this topic قيم هذا الموضوع 20/07/1441 07:14 م Web Part Manager:You must enable Web Parts by adding a WebPartManager to your page. The WebPartManager must be placed before any Web Part controls on the page. 2943 19/07/41 51. 63

تفقد وكيل وزارة التعليم للأداء التعليمي الدكتور عيد بن محيا الحيسوني، صباح اليوم مدارس منطقة الحدود الشمالية ، شملت عددًا من المدارس ، منها ابتدائية محمد بن عبدالوهاب، وابتدائية الحسن بن الهيثم, وثانوية شيخ الإسلام ابن تيمية, وثانوية ابن باز ، ورافقه خلالها مدير عام التعليم في الحدود الشمالية الاستاذ عبدالرحمن القريشي والمساعد للشؤون التعليمية عباس العنزي. واطلع الحيسوني خلال جولته على سير العملية التعليمية في المدارس، واطمأن على سير اليوم الدراسي في نهاية العام الدراسي، وجاهزية الطلاب لاختبارات الفصل الدراسي الثاني. وثمَّن مدير عام التعليم في الحدود الشمالية عبدالرحمن القريشي زيارة الحيسوني لبعض المدارس، وتفقده بعض مرافق ومنشآت إدارة التعليم. مشيرًا إلى أن هذه الزيارة تؤكد حرص وزارة التعليم على متابعة الميدان، وتفقُّد احتياجاته، والاطلاع على الجهود المبذولة الساعية لضمان تعلم جيد لكل الطلاب والطالبات، والسعي لتحقيق خطط ورؤى الوزارة المتوافقة مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030. والتقى وكيل الوزارة للأداء التعليمي خلال زيارته المعلمين وقادة المدارس.

  • وزارة
  • اهمية التعليم
  • وكيل كيتشن
  • نتائج التعليم
  • مكتب وكيل وزارة التعليم
  • تمويل التعليم
  • وكيل وزارة التعليم العربية
  • اكتتاب أرامكو.. 4.1 مليون فرد ضخوا 38 مليار ريال حتى ظهر اليوم
العاب-اسلامية-للاطفال