تقويم جامعة ام القرى 1438 1439

الفصل الصيفي: يعد الفصل الصيفي فرصة جيدة لطالبات الجامعة لاختصار مدة الدراسة والإسراع بالتخرج أو للتخفيف من العبء الدراسي خلال الفصل بعد أخذ بعض المواد الدراسية التي يحتاجونها بما يتناسب مع الخطط الدراسية الخاصة بهن, وينقسم إلى: 1- الفصل الصيفي القصير: هو فصل دراسي مدته الزمنية لا تزيد على خمسة أسابيع ولا تدخل ضمنها فترتا التسجيل والاختبارات النهائية، وتضاعف خلالها الساعات المعتمدة لكل مقرر أربعة أضعاف ، فالمقرر الذي عدد ساعاته المعتمدة ساعتين أسبوعيا يتضاعف إلى ثمان ساعات أسبوعيا. 2- الفصل الصيفي الطويل: هو فصل دراسي مدته الزمنية لا تزيد على ثمانية أسابيع ولا تدخل ضمنها فترتا التسجيل والاختبارات النهائية، وتضاعف خلالها الساعات المعتمدة لكل مقرر، فالمقرر الذي عدد ساعاته المعتمدة ساعتين أسبوعيا يتضاعف إلى أربع ساعات أسبوعيا. التقويم الجامعي للفصل الصيفي للعام 1440/1439هـ: الموضوع​ الفصل ​ التاريخ الهجري ​ من الى فتح الخدمة الذاتية لتسجيل المقررات (البوابة الإلكترونية) الصيفي الطويل والقصير الخميس 3 /10 /1440هـ السبت 10/5 /1440هـ بداية الدراسة للفصل الصيفي الأحد 10/6 /1440ه ـ ​ الاعتذار عن فصل دراسي أو مقرر الصيفي القصير الاحد 10/13 /1440هـ الخميس10/24 /1440هـ الصيفي الطويل الاحد 10/13 /1440هـ ـ الخميس 11/1 /1440هـ اختبار الفصل الدراسي الصيفي​ الأربعاء 11/7/ 1440هـ الخميس 1440 /11 /8هـ الثلاثاء11/27/ 1440هـ ​ الخميس 1440/11/29هـ ​​ ضوابط التسجيل في الفصل الصيفي القصير: 1.

التقرير المصور لبرامج وأنشطة المعهد الفصل التدريبي الأول لعام 1438 - 1439 هـ - video dailymotion

الاشتراك البريدي

الالتزام بتسجيل المقرر الحر وفق عدد الساعات المقررة لهذا المقرر في الخطة ( فلا يجوز للطالبة تسجيل مقرر حر عدد ساعاته 2 والمطلوب في الخطة مقرر حر عدد ساعاته 3 ، وكذلك لا يجوز تسجيل مقرر حر عدد ساعاته 3 والمطلوب في الخطة الدراسية تسجيل مقرر حر عدد ساعاته 2) ، وتتحمل الطالبة مسؤولية عدم الالتزام بذلك. إرشادات مهمة في فترة الحذف والإضافة: 1-على الطالبة/ الخريجة الاطلاع على الخطة الدراسية​ ، للتأكد من استيفاء المتطلبات السابقة والمتزامنة للمقررات المسجلة، ومراجعة تقييم الشهادة لمعرفة المقررات المطلوب تسجيلها قبل البدء بالحذف والإضافة، وتتحمل الطالبة مسؤولية التقصير في ذلك. ​ 2-على الطالبة المتعثرة تسجيل مقررات التعثر أولاً، ويحق لها إضافة أي مقررات أخرى بعد ذلك وفق خطتها لإكمال على الأقل الحد الأدنى من الوحدات المعتمدة. 3-على الطالبة الاطلاع على الجدول من خلال صفحة (جدول الطالب الدراسي) والالتزام بحضور جميع المقررات المسجلة، ومتابعة الجدول الدراسي حتى نهاية الأسبوع الثالث. ( جدول الطالب الدراسي: هو جدول يظهر فيه جميع تفاصيل المقرر المسجل ومواعيد المحاضرة والاختبار النهائي). 4-لا يحق للطالبة الحضور في شعبة غير مسجلة بها و لن يحتسب لها الحضور في تلك الشعبة وتعتبر محرومة في هذا المقرر، كما لا يمكنها الحضور في أكثر من شعبة للمقرر الواحد.

لا تسجل الطالبة إلا مقرر واحد في الفصل الصيفي القصير. 2. الاعتذار عن مقرر يُحسب من عدد مقررات الاعتذار المحددة للطالبات (5 مقررات). 3. لا تطرح في الفصل الصيفي القصير التدريب الميداني والمقررات ذات الطبيعة العملية والبحثية وكذلك مشاريع التخرج. ضوابط التسجيل والاعتذار في الفصل الصيفي الطويل: 1. الحد الأعلى للعبء الدراسي في الفصل الصيفي هو (9) ساعات معتمدة. 2. لا تطرح مقررات اللغة الإنجليزية انج (101) و انج (102) و انج (101-1) و انج (102-2) في الفصل الصيفي. 3. الاعتذار عن مقرر أو مقررين يُحسب من عدد مقررات الاعتذار المحددة للطالبات (5 مقررات). 4. في حال إعتذار الطالبة عن جميع المقررات المسجلة يُحسب اعتذار عن فصل دراسي. 5. على الطالبة الالتزام بحضور المقرر حتى تتأكد من خلال حسابها أن حركة اعتذارها قد تم اعتمادها وظهر تقدير (ع) أمام المقرر. تنبيهات مهمة: 1. تتحمل الطالبة مسئولية معرفة ومتابعة نظام الدراسة، واللوائح المنظمة لها. 2. تتحمل الطالبة مسئولية تسجيلها في المقررات و التأكد من عدم وجود أي خطأ أو تعارض في جدولها الدراسي. و عليها مراجعة عمادة القبول و التسجيل في حال وجود أي خطأ. 3. تتحمل الطالبة مسئولية معرفة و متابعة عدد ساعات غيابها و الإنذارات التي وصلت إليها في كل مقرر من خلال مدرسة المادة وبما يتفق مع نظام الإنذارات والحرمان في الجامعة و الموضحة في الجدول أدناه, علماً بأنه سيتم تبليغ الطالبة المحرومة من دخول الاختبار النهائي في حينها عند استحقاقها لذلك جدول عدد الساعات ونسبة الغياب في الفصل الصيفي ​ عددساعات الاتصال للمقرر ​ الإنذار الأول 10% ​ الإنذار الثاني 20% ​ الحرمان 25% 4 ساعات أ سبوعيا 3 6 9 6 ساعات أ سبوعيا 4 8 1 3 8 ساعات أ سبوعيا​ 11 17 12 ساعات أ سبوعيا 25 14 ساعات أ سبوعيا 1 0 20 29​ " لا ينظر لأي عذر تتقدم به الطالبة عند غيابها لحسمه من عدد مرات الغياب أو رفع حالة الحرمان إلا إذا كان عذرا قهريا و بعد اقتناع مجلس الكلية التي يتبعها المقرر بالعذر المقدم. "

تقويم جامعة ام القرى 1438 1439

4-يتاح للطالبة عند تقديم طلب حذف مقرر، أن يكون طلب الحذف مشروطاً بإضافة المقرر المطلوب إضافته، من خلال وضع علامة ( √) على عبارة " آمل عدم حذف المقرر إلا في حالة إضافة المقرر المطلوب ". ​ المقررات الحرة ( اضغط هنا​)

  • الوظائف الشاغرة في البحرين
  • مواصفات وفئات واسعار مازدا 2 2016 جديد مازدا في اوتوماك فورميلا 2016
  • أجمل عبارات دعوة تخرج - موسوعة
  • الخطوط الجوية العربية السعودية حجز واستعلام عن الرحلات الدولية

تقويم جامعة ام القرى 1438 14390

2-الطالبة المقيدة في المستوى الثاني ومسجل لها مقررات من مستوى أعلى، يحق لها حذف وإضافة مقررات المستوى الأعلى حسب الشروط. 3-يحق للطالبة إضافة مقررات من مستويين أعلى كحد أقصى, على أن يتم التدرج في تسجيل المقررات حسب مستويات الخطة الدراسية من المستوى الأقل للأعلى، وذلك وفقاً لأحكام الانتقال من مستوى لآخر. 4-على الطالبة الالتزام بالحد الأعلى و الأدنى للعبء الدراسي المسموح به للتسجيل (مع عدم الاخلال بعدد ساعات المستوى في الخطة الدراسية المعتمدة) ، وهو كالآتي: •العبء الدراسي للفصل الدراسي الأول والثاني: المرحلة الحد الأدنى الحد الأعلى الجامعية 15 22 الدبلوم ( كلية المجتمع) 14 18 •العبء الدراسي للفصل الصيفي للبكالوريوس و الدبلوم: الحد الأدنى الحد الأعلى 2 9 •العبء الدراسي للطالبة المنذرة والطالبة المستحقة للفرصة بعد الفصل الأكاديمي لانخفاض المعدل: الساعات المطلوب تسجيلها 12​ 5-عند إضافة مقرر حر يجب مراعاة الآتي: أن يكون المقرر الحر من خارج الخطة الدراسية للطالبة. أن تكون مجموع الساعات المعتمدة للمقررات المسجلة كحرة تساوي عدد الساعات الحرة المطلوبة في الخطة. لا يحق للطالبة المستوفية المقررات الحرة تسجيل مقرر حر إضافي، وفي حال التسجيل لن يسمح لها بالاعتذار عنه.

5 تجاوز الحد الأقصى للساعات لا يمكنك تسجيل أكثر من الحد الأعلى للعبء الدراسي المسموح به. 6 مقرر سابق لم يجتاز لم تجتازي المتطلب للمقرر الذي ترغبين بإضافته، ولهذا لا يمكنك التسجيل فيه. 7 تم اجتياز المقرر تم اجتياز المقرر في فصل سابق، و لهذا لا يمكنك التسجيل فيه. 8 المقاعد المحجوزة لتخصصك مغلقة والمتاح حاليا هو لبقية التخصصات المقاعد المتبقية في الشعبة لغير تخصصك، ولهذا لا يمكنك التسجيل في المقرر. 9 تعارض في الوقت مع مقرر مسجل المقرر يتعارض في الوقت (وقت محاضرة أو اختبار) مع مقرر مسجل في جدولك، و لهذا لا يمكنك التسجيل فيه. 10 قيود الحد الأدنى تمنعك من حذف مقرر لا يمكنك حذف المقرر، لتجاوزك للحد الأدنى للعبء الدراسي المسموح به للتسجيل و هو 12 ساعة. ثانياً: ضوابط تقديم نموذج طلب تعديل الجدول إلكترونياً: 1-ستتاح الخدمة لتقديم الطلبات إلكترونياً بعد انتهاء فترة الحذف والإضافة. 2-تقديم الطلب لا يعني تنفيذه, وسيتم الرد على الطلبات بالموافقة أو عدمها من خلال الكلية وفي فترة لا تتجاوز 24 ساعة. ​ إرشادات مهمة عند تقديم طلب تعديل الجدول إلكترونياً: 1-على الطالبة تسجيل جدولها الدراسي بنفسها والتعديل عليه في فترة التسجيل وفي فترة الحذف والإضافة قبل تقديم طلب تعديل الجدول إلكترونياً.

التقويم الدراسي - 2018/05/27 وصف الحدث المواعيد والأجندة الموعد التاريخ تاريخ الحدث البداية هجري ميلادي 02:55 النهاية 2018/12/28 02:55

2-يتاح للطالبة تقديم طلب تعديل الجدول لمرة واحدة فقط، و يمكن لها من خلال هذا الطلب التقديم على ثلاث حركات أكاديمية ( إضافة مقرر/ حذف مقرر / تبديل شعبة). 3-يرجى التأكد من أن حالة الطلب هو ( طلب مرسل) في صفحة ( عرض حالة طلب الخدمة) لأنه إن لم يكن كذلك، فهو لم يرسل لمسجلات الكلية. 4-على الطالبة إرفاق مستندات تدعم طلب حذف المقرر، إذا كان ذلك الطلب سيؤدي إلى خفض العبء الدراسي عن الحد الأدنى المسموح به. 5-عند حفظ الطلب لا يمكن تعديله، ويلزم الطالبة في حال رغبتها في التعديل إلغاء الطلب وتقديم طلب جديد. 6-يتاح للطالبة إلغاء الطلب ما لم يتم بدء عمادة القبول والتسجيل في معالجته أو إغلاق الخدمة. 7-تقديم الطلب لا يعني قبوله، ولمتابعة حالة الطلب، والاطلاع على السجل التاريخي للطلبات، نأمل الضغط على ( عرض حالة طلب الخدمة). ​ ملحوظات مهمة: 1-عند طلب إضافة مقرر ستظهر للطالبة المقررات التي لها شعب متاحة فقط. 2-عند طلب استبدال شعبة لمقرر مسجل، ستظهر شعب المقرر المتاحة التي يمكن للطالبة تسجيل إحداها كشعبة بديلة. 3-عند طلب حذف مقرر متزامن مع مقرر آخر، سيتم تلقائياً حذف المقررين معاً عند الموافقة على طلب حذف أحد المقررين.

شبكات التواصل الاجتماعي تطبيقات الهواتف الذكية سياسة الخصوصية سياسة الاستخدام اتصل بنا

محظورات-العمرة-للنساء