اهم الكتب التي يجب قراءتها

  1. اهم الكتب التي يجب قراءتها للمراهقين
  2. اهم الكتب التي يجب قراءتها pdf
  3. أهم الكتب التي يجب قراءتها - ويكي عرب
  4. مجموعة كتب قيّمة لا تهدر شبابك قبل قراءتها

أفضل 9 كتب ينصح بقرائتها لكل شاب، في كل مجتمع الشباب هم الأساس وعماد التقدم، ولا شئ أفضل من شباب مثقف يقرأ ويثقف نفسه لذا نقدم في هذا المقال بعرض أفضل 9 كتب ينصح بقراءتها لكل شاب، لأن القراءة هي غذاء الروح كما هو معروف واختيار الكتب النافعة التي تزيد الوعي وتدعم الثقافة من أهم ما نسعى إليه في مجتمعنا. ولكل شاب كتب يجب قراءتها لأن هناك كتب سوف تغير من شخصيته وتشكل وعيه وتبني أساسيات الحياه لديه، بالإضافة انه يمكن للكتب أن تأخذ الشخص إلى عالم أخر من الخيال والمتعة أذا اختار الشخص أفضل الكتب للقراءة الممتعة فيمتع عقله ويثير ذهنه بأشياء لم تكن تخطر بباله إلا أذا قرأ وتعلم وثقف نفسه. فهيا إلى السطور القادمة لنتناول أفضل الكتب في العالم التي على كل شاب الاهتمام والحرص على قراءتها. 1- كتاب السر يعتبر كتاب السر من أكثر الكتب مبيعًا على مستوي العالم، فهو كتاب مرشح بقوة ليكون من أهم قائمة كتب يجب قراءتها. كتاب السر من تأليف الكاتب روندا بايرن، وتم ترجمته إلى عده لغات منها اللغة العربية وحقق نجاحًا كبيرًا في مصر أذ أنه من أفضل الكتب الثقافية الممتعة التي يمكن أن تغير حياة القارئ بشكل جذري، حيث أن الكتاب يتناول موضوع كيف يجعل الشخص حياته أفضل سواء في الأكل أو الأمل أو العلم أو السعادة وبالكتاب مفاتيح للسعادة وأدوات للمساعدة على جعل الحياة أفضل.

اهم الكتب التي يجب قراءتها للمراهقين

مجال الفلسفة: كتاب الجمهورية لأفلاطون يعتبر واحداً من أكثر الكتب الفلسفية و السياسية تأثيراً حول العالم، والذي ذكر فيه أفلاطون فكرة ماهية الدولة العادلة. مجال السياسة: كتاب كيف تموت الديموقراطية كتبه ستيفن ليفيتسكي أستاذ العلوم السياسية بجامعة هارفارد و دانييل زيبلات و يتحدث عن كيف يمكن للقادة المنتخبين أن يفسدوا العملية الديمقراطية تدريجياً لزيادة قوتهم. مجال علم النفس: كتاب التفكير بسرعة و ببطء، يعتبر من أكثر الكتب مبيعاً عام 2011، ويتكلم عن نوعين من التفكير الأول هو السريع و هو عاطفي وغريزي و التفكير الثاني بطئ وهو منطقي. مجال الفنون: كتاب قصة الفن و الذي يعد مسح لتاريخ الفنون قديماً وحديثاً، ويعد أكثر الكتب الفنية مبيعاً حول العالم حيث تُرجم لــ 30 لغة. نصائح للقراء و عموماً عزيزي القارئ و بعد أن انتهينا من ذكر أهم الكتب التي يجب قراءتها، أقول لك أنه من المستحيل أن تجد نفسك مثقفاً بعد قراءة كتاب واحد أو حتى إثنين، بل إن القراءة تحتاج إلى جهد كبير وصبر طويل. وخلال تلك الرحلة التي تقطعها وحدك محاولاً الاستزادة من العلم سوف تكتشف فيها الجديد يومياً، وسوف تفهم نفسك أكثر وتفهم من حولك أكثر و تصبح مستبصراً وليس مبصراً فقط كما العامة، لذلك أنصحك بالمثابرة و البحث الدؤوب، فلا مجال للتراخي إذا اخترت طريق العلم.

اهم الكتب التي يجب قراءتها pdf

يعتبر ايمسلي من أبرز المسؤولين عن اصدار العديد من الكتب العلمية ولا سيما في مجال الكيمياء المتخصص به. ضمن هذا الكتاب يناقش ايمسلي دور جميع العناصر الكيميائية في الطبيعة، طارحاً العديد من الأسئلة من نمط كيف نشأ هذا العنصر ؟! وما هو دوره ؟! وكيف تؤثر العناصر على الصحة والمرض ؟! والكثير من الأسئلة المشوّقة. إن كنت مهتماً بالكيمياء لا تفوت فرصة قراءة هذا الكتاب الممتع. 3/ موت الثقوب السوداء – نيل تايسون نيل ديغراس تايسون، من أبرز العلماء المعاصرين لنا، كما أن شخصيته المميزة جذبت الكثير من المتابعين له ولعلمه، وهذا ما ساعده كثيراً في الظهور على مختلف أنواع الشاشات. في هذا الكتاب يأخذنا تايسون في رحلة ضمن الثقوب السوداء لاستكشافها، بدءاً من الطبيعة المدمرة لها والعديد من الظواهر الغامضة التي استغلتها هوليود في بناء أفلامها عن قضايا الخيال العلمي. 4/ العرض الأعظم على الأرض – ريتشارد دوكنز ريتشارد دوكنز، أحد أبرز علماء البيولوجيا في العصر الحديث، كما أنه من أشرس المدافعين عن التطور ويُعتبر مُنشأ " الداروينيّة الحديثة ". يعرض لنا دوكنز في هذا الكتاب أبرز الأدلة على حدوث التطور، بدءاً من الانتخاب الطبيعي والسجلات الاحفوريّة وليس انتهاءً بالجينوم البشري ومشروعه.

أهم الكتب التي يجب قراءتها - ويكي عرب

اهم الكتب التي يجب قراءتها للمراهقين

مجموعة كتب قيّمة لا تهدر شبابك قبل قراءتها

  1. محافظ كارتير
  2. خدمة حذف وإزالة حساب iCloud نهائيا لجميع أجهزة Apple - خمسات
  3. انشاء بطاقة

القراءة القراءة هيَ من أوسع الأبواب التي تُساهِم في إثراء المعرفة لدينا، فكٌلّما كانَ الإنسان أكثرَ قراءة وخُصوصاً القراءة المتنوّعة التي تمرّ على كافّة أطياف المعرفة، كٌلّما كانَ أكثرَ ثقافة وأوسع اطّلاعاً، والكُتُب لها عالمٌ خاصّ بها، وخُصوصاً الكُتُب الورقيّة والتي يُفضّلها الكثير من الناس على الكُتب الإلكترونيّة؛ وذلك لديمومتها ولعدم ارتباطها بتلك الوسائل الحديثة التي مِمن الممكن أن نفقدها من بين أيدينا لأي سبب. يجب على الشخص الذي يودّ القراءة ليحصلَ على الثقافة العامّة، أن يضعَ في بالهِ المواضيع التي يُريد القراءة فيها، ثمَّ يبحث عن أفضل ما كٌتِبَ في ذلكَ الموضوع، وفي هذا المقال سنسلّط الضوء على أبرز ما يهمّ القارىء من المواضيع وأبرز المؤلّفات في تلك المواضيع. أهمّ الكُتُب التي يجب قراءتها الكتب كثيرة ومواضيعها مختلفة ومتنوعة، ومن أبرز ما يجب على القارئ قراءته ما يلي: الكُتُب الدينيّة من أهمّ الكُتُب التي يجب أن يتناولها القارىء هي كُتُب تفسير القُرآن، ولعلّ من أفضلها كتاب جامع البيان عن تأويل آي القُرآن للطبري، وكذلك تفسير السعدي للقُرآن الكريم، ومن الكُتُب الدينيّة أيضاً كُتُب الحديث كفتح الباري لابن حجر العسقلانيّ، وشرح النووي لصحيح مُسلم.

  1. حجز موعد الاحوال اصدار شهادة وفاة
  2. نماذج اختبار قياس للجامعيين
  3. مدينة حمد الطبية
  4. طريقة اصلاح الميموري كارد التالف
  5. بدر صالح وزوجته إيمان خالد
شيخ-قبيلة-حرب