كيفية الحصول على شهادة Pmp في السعودية

[٢] شهادة إدارة المشاريع يتم تعيين مديري المشاريع الذين تمّ اعتمادهم لدى PMP من قِبل الحكومات والمؤسسات التجارية؛ حيث يتم توفير امتحان PMP على الشبكة العالمية لمراكز اختبار Pearson VUE وذلك بعد معرفة شروط الحصول على شهادة PMP، حيث يتكون امتحان شهادة إدارة المشاريع من 200 سؤال مُتعدد الخيارات يكون هناك إجابة صحيحة من ضمن أربعة إجابات أُخرى، ويتمّ الحصول على النتيجة فور الانتهاء من الامتحان كما يتم تقييم مستوى الكفاءة في كل مجموعة من المستويات؛ حيث يُقسم على أربعة مُستويات، وتُعد مجالات إدارة الجودة و إدارة التكامل وإدارة الوقت من أصعب المجالات في الامتحان، ويُقسّم مخطط الامتحان ضمن شروط الحصول على شهادة PMP إلى خمسة مجالات رئيسة للأداء وهي كما يأتي: [٣] بدء المشروع بنسبة 13 ٪. التخطيط للمشروع بنسبة 24٪. تنفيذ المشروع بنسبة 31٪. مراقبة المشروع بنسبة 25٪. إغلاق المشروع بنسبة 7٪. شروط الحصول على شهادة PMP تعكس شهادة PMP الخبرات المهنية والتعليمية للفرد المُختص في إدارة المشاريع، فإدارة المشاريع تعكس قدرة الشخص على استكمال المشروع وإدارته والقيام بالأعمال الشاقة من أجل تحقيق أهداف المشروع، حيث تُعد شهادة PMP من أفضل شهادات إدارة المشاريع التي يبحث عنها أصحاب العمل، [٤] ويجب على المُرشحين تلبية شروط الحصول على شهادة PMP وهي كما يأتي: [٣] المجموعة أ: إن شروط الحصول على شهادة PMP ضمن المجموعة أ تتضمن أن يمتلك الفرد شهادة الثانوية أو ما يعادلها من دبلوم الثانوية العامة أو الحصول على درجة الزمالة أو ما يعادلها العالمية، وتحتاج ما يُقارب نحو 7.

كيفية الحصول على البطاقة الخضراء الامريكية مجانا

السؤال الشائع هو ما الفترة التي تلزم التحضير للامتحان ، حقيقة لا إجابة للسؤال حيث انها تعتمد علي خلفيتك العلمية في علم إدارة المشاريع ، و قدرتك علي قراءاة ملفات باللغة الإنجليزية و فهمها ، و عدد الساعات المتوفر يوميا ان تقضيه في التحضير ، و لكن عادة ليس اقل من 3 اشهر و ليس اكثر من سنة. الخطة الدراسية تختلف حسب وجهة نظر كل شخص و لكن من وجهة نظري ، أولا قم بمشاهدة فيديوهات علي اليوتيوب لاحد من قاموا بشرح ال PMP مشكورين ، بعد ذلك قم بقراة كتاب PMBPK او كتاب Rita و لابد ان تكون قراءة جيدة و اقراء التفاصيل الي ادني درجة و دون ملاحظات و تعريفات و نقاط هامة في ورق خارجي للمراجعة ، بعد ذلك قم بحل أسئلة من كل المصارد المتاحة فتنوع مصارد الأسئلة سيفيدك جدا و اعرف نقاط ضعفك و ذاكرها مرة اخري و بعد فترة من حل الأسئلة ابداء بقياس مستواك من خلال أسئلة PMstudy و اذا اجتازت نسبة 80% فانت مؤهل لدخول الامتحان و النجاح ان شاء الله ، جدير بالذكر ان اقرب أسئلة الي أسئلة الامتحان هي أسئلة PMstudy و اخر 8 امتحانات في green book ، و من وجهة نظري fast track يحتوي أسئلة جيدة و يجب حلها قدر المستطاع لكن يتبع أسلوب مختلف عن الامتحان.

زيادة عدد العُملاء: بلغ عدد الأعضاء في معاهد إدارة المشاريع في جميع أنحاء العالم نحو 2. 9 مليون عضو، حيث إنّ ازدياد عدد الأعضاء يدل على زيادة عدد الشركات التي تبحث عن المُحترفين، فالحصول على شهادة PMP يُعدّ من العوامل المميزة التي تُساعد على الحصول أو عدم الحصول على الوظيفة. توفير الاعتماد الدُولي: إنّ من أهمّ ميّزات الحصول على شهادة PMP توفير الاعتماد الدولي؛ إذا كان مدير المشروع يعمل مع شركات عالمية فإنّ الحصول على شهادة PMP يزيد من تلبية المعايير والمُتطلبات الدُولية. زيادة المصداقية: إنّ شروط الحصول على شهادة PMP تحتاج إلى إرشادات مُحددة وشديدة بحيث تعكس الخبرات والتعليم والمعارف المهنية، فهي تستلزم القيام على تقديم الامتحان بالإضافة إلى خبرات تتراوح من ثلاثة إلى خمس سنوات مُتضمنةً 4500 إلى 7500 ساعة عمل. المراجع [+] ↑ "Project management ",, Retrieved 02-01-2020. Edited. ↑ "Project Manager: Job Description & Average Salary",, Retrieved 02-01-2020. Edited. ^ أ ب "Project Management Professional",, Retrieved 02-01-2020. Edited. ↑ "Project Management Professional (PMP)®",, Retrieved 02-01-2020.

اذا قمت بفتح كتاب إدارة مشروعات ستجد العديد من المصطلحات التي قد لا تفهمها و لكن بعد قرائتك لكتاب PMBOK ستجد الامر مختلف و غالبا لن تجد مصطلحات جديدة الا نادرا جدا و ستستطيع فهمها بالاعمتاد علي نفسك و البحث عنها ، علاوة علي لا انه يخلو اجتماع من مصطلحات إدارة المشاريع او مستندات في المشروع مما يتطلب منك المعرفة الجيدة بتلك المصطلحات و هذا ما يوفره لك PMBOK و لا يمكن ان نغفل الميزة الرئيسية و هو انك ستتعلم كيف تدير مشروعك بنجاح ، بالإضافة لكون الشهادة احد نقاط القوة في سيرتك الذاتية. متطلبات التقدم للامتحان موضحة بالتفصيل في الموقع الالكتروني الخاص بالـ PMI ، و لكن سنلقي نظرة سريعة عنها: في حالة حصولك علي درجة البكالريوس لا تحتاج سوي حوالي 3 سنوات خبرة عملية و شهادة الحصول علي دورة تدريبية في إدارة المشاريع لتتقدم الي الامتحان ثم بعد دفع رسوم الامتحان و تحديد موعد الامتحان. من الموضوعات التي تلقيت بخصوصها عدد كبير جدا من الرسائل هو شهادة الدورة التدريبية / خبرة 3 سنوات. أولا شهادة دورة تدريبية: من السهل جدا الحصول علي شهادة دورة تدريبية بدون ان تدفع أي تكلفة ، للأسف يوجد العديد من مدربين إدارة المشاريع يخدعون الناس طمعا في أموالهم ، حقيقة لا يوجد شهادة كورس إدارة معتمد من PMI و لا يوجد مدرب معتمد من PMI و لا.... الخ ، ببساطة الـ PMI مسجل به عدة مركز تدريب حول العالم ( مسجلة و ليست معتمدة) ، مسجلة تعني ان أي شهادة من المراكز ستكون مقبولة من PMI و لكن أيضا المراكز الغير مسجلة تعطي شهادات و يتم قبولها ، النقطة الثانية هي ان أي شخص حاصل علي PMP يستطيع ان يشرح الPMP خلال أي مركز تعليمي و لا يوجد ما يمسمي مدرب معتمد و انما هو مدير مشروعات معتمد PMP Certified ، تبديل المصطلحات ما هي الا ايحاءات لغش الناس و كم تمنيت ان يقدم المركز او المدرب المعلومة واضحة و يترك الاختيار للمتدرب لا ان يخدعه و يجعله يظن انه مجبرا.

كيفية الحصول على سيرفر vps مجاني

Edited. ↑ "Benefits of Earning a Project Management Certificate",, Retrieved 02-01-2020. Edited.

  • شهادة cipd في السعودية
  • كيفية الحصول على سيرفر مجاني
  • كيفية الحصول على البطاقة الخضراء الامريكية مجانا
  • قنوات جوي تي في

شروط الحصول على شهادة cpa

أنا أؤمن أنه يمكن للجميع التعلم من تجارب الآخرين.. لذلك في هذه المقالة ، سوف أشاركم كيف خططت ودرست من أجل اجتياز امتحان PMP. لقد اتبعت الخطوات الخمس التالية: 1. إختر الدورة التحضيرية الأنسب لك تحتاج إلى الحصول على دورة تدريبية (PMP Course) لمدة 35 ساعة.. ومن ثم يفضل أن تبحث عن ثلاثة مراكز تدريب على الأقل ومقارنة المواد العلمية والمزايا والتكاليف.. بعد ذلك ، اختر الأفضل لك من حيث الاستفادة العلمية والتكلفة. متاح لك العديد من المنشآت ومراكز التدريب المتميزة ونذكر لك منها على سبيل المثال لا الحصر: أكاديمية الحنطي أكاديمية بروجرس أكاديمية يور واى منصة يوديمي 2. إختر المادة العلمية للدراسة والمذاكرة انتبه عند اختيار المادة العلمية.. سيكون لديك الكثير من الخيارات من الكتب والمدونات والمواقع المتخصصة التي ستقدم لك كل شيء عن شهادة PMP.. لكن يجب عليك اختيار كتاب واحد كحد أقصى بالاضافة الى الدليل المعرفي لإدارة المشاريع (PMBOK) لأنك لن يكون لديك وقت لقراءة أكثر من ذلك.. لتتيح لنفسك بعض الوقت لحل عدة امتحانات محاكاية للتدريب على التعامل مع الأسئلة والوقت. ليس لدي أي شك في أن المواد التالية كافية للدراسة واجتياز الاختبار باذن الله من أول مرة.

500 ساعة من توجيه المشاريع و 35 ساعة من تعليم إدارة المشاريع. المجموعة ب: شرط الحصول على شهادة PMP من النوع ب يحتاج إلى درجة أربع سنوات وإلى 4. 500 ساعة من نوجيه المشاريع و35 ساعة من تعليم إدارة المشاريع. متطلبات الاعتماد المستمر: تُعرف ايضًا باسم CCRs ويتم فيها الحصول على 60 وحدة تطوير مهنية مُدتها ثلاثة سنوات تتضمن العديد من الأنشطة مثل: البحث أو كتابة المقالات أو التحدث عن المواضيع لمُتعلقة بإدارة المشروع أو المشاركة بدوام كامل في إدارة المشروع. فوائد الحصول على شهادة إدارة المشروع على الرغم من أنّ المُحترفين يلتزمون بقواعد العمل والأخلاقيات والسلوك المهني؛ إلّا أنّ الحصول على شهادة PMP يعكس مُستوى عالي من الاحترافية والخبرة وبالتالي يزيد من المصداقية، فالحصول على شهادة PMP لا يُعد سهلًا أو بسيطًا على الرغم من أنّ الحصول على شهادة PMP يُمكن أن يُقدّم العديد من الفرص لمستشار إدارة المشاريع؛ حيث تعمل هذه الشهادة على زيادة مصداقيته، وبالتالي تُمكّنه من زيادة الرسوم التي يطلبها مُقابل إدارة المشاريع، حيث يُعد Professional Management Project هو الشريك المُعتمد في إدارة المشاريع CAPM من بين الشهادات التي يعمل معهد إدارة المشاريع على تقديمها، كما يُمكن النجاح بدون شهادة حيث تكمن فوائد الحصول على شهادة إدارة المشروع فيما يأتي: [٥] زيادة قيمة الخدمات: حيث إن الحصول على شهادة PMP يُمكن أن يُساهم في ارتفاع معدل الفواتير على الرغم من أن التعليم والخبرة يعملان على زيادة الدخل الأساسي عند تقديم خدمات الاستشارة في إدارة المشاريع، إلا أنّ تحقيق شروط الحصول على شهادة PMP والحصول عليها يزيد من فرص التوظيف والاعتماد.

متطلب أساسي لبعض الوظائف في كثير من الجهات. اضافتها للسيرة الذاتية يقويها بشكل كبير ويقدم اثباتاً بأنك قمت بإدارة عدد كبير من المشاريع. حاملها يحصل على الترقيات والعلاوات و المكافآت بسرعة أكبر من غيره. وأخيراً أهم شيء للموظف يحب أن يعرفه، هل شهادة مدير مشاريع محترف ®( PMP) تحسن الراتب؟ الجواب نعم وبشكل كبير: متوسط راتب الحاصل عليها في السعودية حوالي 20 ألف ريال شهرياً (منتصف 2007). متوسط راتب الحاصل عليها في أمريكا والدول الكبرى يزيد عن 100،000 دولار سنوياً أي ما يعادل 31،000 ريال شهرياً. عدد الحاصلين على شهادة مدير مشاريع محترف ®( PMP) تشير أحدث احصائية تم نشرها بتاريخ 2 فبراير 2015 بأن عدد الحاصلين على شهادة مدير مشاريع محترف ®(PMP) بلغ 639, 023 شخص. كيف أحصل على شهادة مدير مشاريع محترف ®( PMP)؟ ينبغي التمييز بين الحصول على شهادة مدير مشاريع محترف ®(PMP) وبين حضور دورة مدير مشاريع محترف ®(PMP)، فليس كل من يحضر الدورة سوف يحصل على الشهادة العالمية "مدير مشاريع محترف ®(PMP)"، ولكن يستطيع ذلك عبر التقدم للاختبار الدولي الذي تنظمه مؤسسة ®(PMI) وباجتيازه يحصل على الشهادة العالمية. دورة مدير مشاريع محترف ®(PMP) لها أهمية كبيرة في تأهيل المتدرب واكسابه مهارات وعلوم جديدة في إدارة المشاريع تمكنه بسهولة من اجتياز الاختبار الدولي.

تستطيع الحصول علي كورسات مجانية بكل سهولة عن طريق مواقع علي الانترنت تقدم ذلك مجانا و عن طريق طرق كثيره جدا بعيدا حتي عن الانترنت ، حيث دراستك في الكلية لادارة المشاريع لعدد 35 ساعة اذا استطعت توثيقها فهي كورس مقبول ، حضور أي كورس اذا استطعت توثيق 35 ساعة و تقديمها ستكون مقبولة ، حضور أي كورس علي الانترنت و لكن بشرط وجود امتحان في النهاية يعتبر مقبولا اذا تم توثيقة ، فقط اقرا كتاب PMP hand book و ستجد الموضوع في غاية السهولة. حضور كورس (الدورة التدريبية) اختيار جيدا اذا كنت تحتاج من يشجعك علي الدرسة و يقدم لك المعلومة دون عناء البحث عنها في الكتب و ان كان عناء البحث سيفيدك لاحقا. خبرة 3 سنوات: يسأل عدد ممن مازالوا في مرحلة الدارسة او ممكن تخرجوا حديثا بخصوص التقدم للامتحان ، وفقا للـ PMI ذلك سيكون غير مقبول و سيم رفض من يتقدم ، و يقدم PMI شهادة CAPM لحديثي التخرج يمكنهم التقدم اليها و هي نفس المادة العلمية لل PMP و لكن امتحان اسهل كثيرا و لا تتطلب خبرة مثل ال PMP ، و لكن انصحهم بدراسة ال PMBOK جيدا و تأجيل فكرة الامتحان حتي الحصول علي الخبرة المطلوبة ، بالإضافة الي ان بعض الدول مثل مصر هناك شهادات لها قيمة في سوق العمل مثل IPMA يمكنهم التقدم لأول مستوي بها و هي مفيدة الي حد كبير في بعض الدول مثل مصر توضيح مهم للناس اللي بتقدم لـ امتحان الـ PMP او اي امتحان خاص بالـ PMI: موخرا حصلت مشكلة معايا و وصلني اكتر من رسالة من اشخاص تكررت معاهم نفس المشكلة ، اللي حلها بيكون مش سهل ، و في نفس الوقت الوقاية سهلة جدا ببساطة في مرحلة كتابة الـ Application: اهتم جدا بكتابة خبرتك بعناية و لازم تراعي وصف المشروع باختصار و وصف نتيجة المشروع باختصار و وصف لدورك و نطاق عملك باختصار برضه.. و عامة الاختصار دا شيء اساسي في الـ application بكل اجزائها بعد كدا قسم مهام عملك الي 5 اجزاء ، اكتب مهام للـ initiation و في سطر تاني مهام لل planning و نفس اكلام لل execution هكذا لان متاح لك عدد حروف بسيط لازم تختصر جدا.. بلاش تحكي.. اكتب كلمتين او تلاتة كل من المهام استبدل كلمة Initiation بـ IN Execution = EX Planning = PL Monitor and control = M&C Closure = CL.

موعد-مبارة-الاهلي