قرار معادلة الشهادة

  1. قرار معادلة شهادة
  2. معادلة الشهادات
  3. الابتعاث | معادلة الشهادات الجامعية
  4. قرار زواج المثليين في امريكا
  5. الشهادة

الملاحظة: لحاملي الشهادات الذين حدث تغيير في بيانات أسمائهم أو تواريخ ميلادهم من حيث إختلافها في جواز السفر الأجنبي عن تلك الواردة في الجنسية العراقية أو هوية الأحوال المدنية ، بالإمكان تقديم كتاب تعهد لهذا الغرض من كاتب العدل في إحدى المحافظات التابعة لأقليم كوردستان إلى وزارة التعليم العالي يفيد بعائدية الأسمين أو تأريخي الميلاد إلى الشخص نفسه. الأيام المخصصة لتقديم الشهادات إلى وزارة التعليم العالي لغرض المعادلة هي: جميع الأيام ما عدا يوم الأربعاء

قرار معادلة شهادة

استعلام عن حالة قرار نظرا لدمج وزارة التعليم العالي والتربية والتعليم تحت مسمى "وزارة التعليم" فقد تم تغيير الرابط من الى رقم الهوية الوطنية تحديث رمز الصورة تم إنهاء إجراءات الطلب رقم {{ questId}} بتاريخ: {{ record. evaluationDate | date:'yyyy-MM-dd':'+0300'}} ( {{ atusDescription}}) طباعة إشعار النتيجة لا يوجد قرار معادلة بيانات الطالب {{tionalId}} اسم الطالب باللغة العربية {{}} اسم الطالب باللغة الانجليزية بيانات الشهادة رقم الطلب {{questId}} بلد الدراسة {{untry}} الجامعة مانحة الشهادة التخصص العام التخصص الفرعي الدرجة الحاصل عليها مسمى الشهادة باللغة الصادرة بها {{record. certificateOriginalName}} مسمى الشهادة باللغة العربية {{record. certificateArabicName}} سنة التخرج {{aduationYear}} قرار لجنة معادلة الشهادات القرار {{atusDescription}} تعادل بدرجة {{creditedDegree}} نص القرار {{record. evaluationSummary}}

تختص إدارة معادلة الشهادات العلمية بالتقييم العلمي و معادلة المؤهلات العلمية ما فوق الثانوية العامة الكويتية, و التي تمنحها الجامعات و المعاهد الأجنبية و العربية للمواطنين و الأجانب لغرض التعيين بالوظائف العامة و الخاصة بالدولة و ذلك بناء على طلب شخصي من المواطن أو طلب من جهة العمل التي ترغب بتعيين الوافد ، لذا فإن هذه المسؤولية الملقاة على عاتق الإدارة تجعلها بمثابة بوابة العبور لكل ما يدخل للدولة من مؤهلات أكاديمية ، و لاتقوم الإدارة بالنظر في طلبات معادلة شهادة الثانوية العامة الصادرة من خارج دولة الكويت لوقوعها خارج دائرة اختصاص الوزارة, إلا انه يتوجب معادلتها بوزارة التربية كشرط أساسي لمعادلة شهادة الدبلوم. عملية المعادلة ترتكز على عدة عناصر أساسية ومن أهمها: 1 - التحقق من صحة الشهادات و الدرجات الأكاديمية, مدى شرعية الوثائق و شرعية المؤسسة المانحة للمؤهل و التأكد من عدم التلاعب بهذه الوثائق بأي طريقة و ذلك باستيفاء المعلومات الخاصة حولها عن طريق المكاتب الثقافية الكويتية في الدول التي صدرت عنها الشهادة أو وزارة الخارجية الكويتية. 2 - كفاية البرنامج الدراسي الذي درس فيه الطالب. 3 - المستوى العلمي للمؤسسة التعليمية أو الجامعة المانحة للمؤهل.

معادلة الشهادات

كما تقوم بالإجابة على استفسارات المواطنين والمقيمين عن الجامعات الخارجية. وتحتفظ اللجنة بمكتبة خاصة تضم أبرز الأدلة عن منظمات الاعتماد الأكاديمي وجامعات العالم وعن الجامعات التي تمر على اللجنة شهادات منها كما أنها تستخدم الحاسب لتخزين قراراتها واسترجاعها. وقبل إنشاء وزارة التعليم في نهاية عام 1395هـ (1975م) كانت عملية معادلة الشهادات كافة تتم من قبل وزارة المعارف (وزارة التربية والتعليم حالياً) وذلك بموجب قرار مجلس الوزراء الموقر رقم 542 في 1385/10/30هـ الذي قضى بأن تتولى الوزارة بواسطة لجنة المعادلات الموجودة بها تقويم الشهادات وتحديد ما تعادله كل شهادة بالنسبة لمثيلاتها في المملكة. وكذلك تحديد الجامعات والمعاهد التي تعتمد شهاداتها. وبعد استحداث وزارة التعليم التي تولت تنفيذ سياسة الدولة التعليمية في مجال التعليم العالي من خلال الجامعات الموجودة في ذلك الوقت وتلك التي أنشئت فيما بعد، و الأجهزة المسئولة عن الابتعاث صدر قرار مجلس الوزراء الموقر رقم 314 وتاريخ 1397/3/9هـ بتعديل القرار السابق بما يضمن استحداث لجنة لمعادلة الشهادات الجامعية بوزارة التعليم تتولى تقويم ومعادلة الشهادات الصادرة من جامعات العالم بمثيلاتها التي تمنحها جامعات المملكة وتحديد الجامعات التي تعتمد شهاداتها و يصدر بتشكيلها وتنظيم سير العمل فيها قرار من وزير التعليم على أن يبقى لوزارة المعارف (وزارة التربية والتعليم حالياً) مهمة تقييم ومعادلة الشهادات ما قبل المرحلة الجامعية.

الابتعاث | معادلة الشهادات الجامعية

الشهادة الاعدادیة: شهادة الأعدادية " نسخة أصلية ونسخة ملونة "(وذلك لحاملي شهادات الدبلوم ، والبكالوريوس ، والدبلوم العالي ، والماجستير): إذا كانت شهادة الأعدادية من خارج العراق فيجب ملىء أستمارة خاصة لهذا الغرض و سوف يتم أرسال صاحب الشهادة بكتاب رسمي من وزارة التعليم العالي إلى وزارة التربية لغرض معادلتها ( وذلك حسب العائدية). إذا كانت شهادة الأعدادية من داخل العراق فيجب تصديق الشهادة من المدرسة التي تخرج فيها وكذلك من مديرية التربية العائدة لها تلك المدرسة. المستمسكات الشخصية: لحاملي الجنسية العراقية فقط: هوية الأحوال المدنية ( نسخة ملونة). الجنسية العراقية ( نسخة ملونة). جواز السفر ( نسخة ملونة) ، مشمولاً بالصفحات التي تثبت إقامة الطالب في بلد الدراسة " البلد المانح للشهادة " طيلة مدة الدراسة. لحاملي جنسيتين ( عراقية و أجنبية): جواز السفر الأجنبي ( نسخة ملونة). لحاملي الجنسية الأجنبية فقط: إقامة لمدة لاتقل عن ستة أشهر كحد أدنى ( نسخة ملونة). 3. السيرة الذاتية ( CV). 4. صورة شخصية ملونة. 5. إذا كان المتقدم لمعادلة شهادته موظفاً أو متقدماً للتوظيف (فيمكن تقديم كتاب رسمي من دائرته أو الدائرة التي يريد أن يتعين فيها يطلب فيها تقييم شهادته) 6.

ثالثاً: متطلبات الماجستير: إرفاق جميع الوثائق المطلوبة في البند رقم 1 + رقم 2. وثيقة مصدقة وفق الأصول تبين تاريخ التسجيل الرسمي للماجستير (يوم/شهر/سنة). صورة مصدقة عن شهادة الماجستير النهائية(الكرتونة) أو ما يوازيها. صورة مصدقة عن كشف المواد الدراسية لجميع السنوات أو الفصول لدرجة الماجستير. رسالة الماجستير الكترونيا وملخص باللغة العربية أو الإنجليزية. رابعاً: متطلبات الدكتوراه: إرفاق جميع الوثائق المطلوبة في البند رقم 1 + رقم 2 + رقم 3. صورة مصدقة عن شهادة الدكتوراه النهائية(الكرتونة) أو ما يوازيها. صورة مصدقة عن كشف علامات المواد الدراسية للدكتوراه. صورة مصدقة عن وثيقة رسمية في التخصص إذا لم يذكر التخصص في المصدقة أو كشف علامات المواد الدراسية. وثيقة مصدقة وفق الأصول تبين تاريخ التسجيل الرسمي للدكتوراه (يوم/شهر/سنة) للتخصصات الطبية من دول أوروبا الشرقية: صورة مصدقة عن شهادة الاختصاص (الارديناتورا) وبرنامج الدراسة. الشهادات الصادرة عن دول أوروبا الشرقية: صورة مصدقة عن وثيقة الامتحانات للدكتوراه بنفس لغة بلد الدراسة وترجمة قانونية للإنجليزية. النسخة الأصلية لرسالة الدكتوراه الكترونيا (غير مستردة) + ملخص مطبوع باللغة العربية أو الإنجليزية إذا كانت لغة الرسالة غير ذلك.

قرار زواج المثليين في امريكا

النبذة التعريفية لنظام معادلة الشهادات معادلة الشهادات -عملية أكاديمية- يقصد بها تقويم المؤهل العلمي من جميع جوانبه الفنية مقارنة بالسلم التعليمي المماثل وشروطه. ولجنة معادلة الشهادات الجامعي، بوزارة التعليم -هيئة أكاديمية مركزية متخصصة-، تقوم بالدرجة الأولى على فحص الشهادات الأكاديمية بعد الثانوية التي ترد من خارج المملكة لمواطنين سعوديين أو غيرهم، ومعادلتها بالسلم التعليمي المطبق في المملكة في المدة والمقررات والشروط والمتطلبات السابقة... الخ. يحال إلى اللجنة في بعض الأحيان برامج ومؤهلات جامعية من الداخل لمقارنتها والنظر في مساواتها بشهادات مماثلة. تتكون اللجنة من عدة أعضاء (أكثر من عشرون عضواً) من أساتذة الجامعات "متخصصين في مختلف فروع المعرفة والعلوم الإنسانية والاجتماعية، والبحتة التطبيقية" بالإضافة إلى ممثلين لوزارة التعليم (البعثات) ولوزارة الخدمة المدنية ومستشار قانوني من الوزارة وتجتمع في الأغلب أربع مرات شهرياً للنظر في الشهادات والأمور المعروضة عليها بعد أن يكون كل عضو قد تلقى الحالة المحالة إليه ودرسها قبل الاجتماع. وللجنة لائحة داخلية تنظم أسلوب عملها واجتماعاتها. كما تعقد في الغالب ما يربو على ثلاثين إجتماعاً في العام الواحد، وبمعدل ثلاثين حالة في كل اجتماع.

4 - توفر شروط القبول المتعارف عليها للحصول على درجة علمية معينة. 5 - التأكد من حصول الطالب على قدر من الأشراف العلمي و التدريب على البحث. 6 - مراجعة القرارات الوزارية ذات الصلة. ثم تقوم الإدارة بتقييم المؤهل والتأكد من مدى مطابقته للمعايير الأكاديمية المحلية من خلال دراسة مختلف النظم الأكاديمية لمختلف الدول والموائمة بينها وبين النظم المحلية. وفي حال عدم مطابقة تلك الشهادة للشروط المتبعة يسقط حق الطالب بتصديقها ومعادلتها ، و تواجه الإدارة أحيانا بعض الحالات الاستثنائية التي تحتاج إلى تقييم متخصص علمي ودقيق, فتقوم بعرضها على لجنة معادلة الشهادات العلمية ما فوق الثانوية العامة. هذا وينبثق من اللجنة لجان فرعية متخصصة تقوم بدراسة تلك الشهادات من منظور اكثر تخصصا, وهي كالتالي: اللجنة العليا الدائمة لدراسة معادلة الشهادات العلمية للأطباء والعاملين في مجال الخدمات الصيدلانية والخدمات الطبية المساعدة والتمريض و التي تكون مهمتها تقييم الشهادات العلمية الخاصة بالأطباء و الهيئة التمريضية و الفنيين الصحيين من فنيي المختبرات و فنيين الأسنان و فئات المهن المعاونة لمهنة الطب, و هي مكونة من فريق عمل مشترك من الإدارة و وزارة الصحة و ذلك منذ عام 1999

الشهادة

قرار رقم 834 مؤرخ في 27 جويلية 2017 المتضمن تأهيل مؤسسات التعليم العالي لضمان التكوين لنيل شهادة الدكتوراه و المحدد عدد المناصب المفتوحة بعنوان السنة الجامعية 2017-2018. ملحق القرار رقم 834 المؤرخ 27 جويلية 2017. تجديد الهيئات العلمية: النماذج المعتمدة لانتخابات المجالس العلمية: المجلس العلمي للجامعة المجلس العلمي للمعهد المجلس العلمي للكلية المجلس العلمي للقسم

قرار رقم 191 مؤرخ في 16 جويلية 2012 يحدد تنظيم التكوين في الطور الثالث في أجل الحصول على الدكتوراه. قرار رقم 345 مؤرخ في 17 أكتوبر 2012 ، معدل و متمم للقرار رقم 191 المؤرخ في 16 جويلية 2012 المحدد لتنظيم التكوين في الطور الثالث في أجل الحصول على الدكتوراه. قرار رقم 329 مؤرخ في 05 ماي 2014 ، معدل للقرار رقم 191 المؤرخ في 16 جويلية 2012 المحدد لتنظيم التكوين في الطور الثالث في أجل الحصول على الدكتوراه. تعليمة رقم 27 مؤرخة في 01 مارس 2015 تحدد كيفيات تنظيم مسابقة الالتحاق بالتكوين في الطور الثالث دكتوراه ل. د. قرار 547 مؤرخ في 02 جوان 2016 يحدد كيفيات التكوين في دكتوراه الطور الثالث. ------------------------------------------------ تأهيل جامعة سطيف 1 لضمان التكوين في الطور الثالث لنيل شهادة الدكتوراه منذ عام 2010: قرار رقم 618 مؤرخ في 28 أكتوبر 2010 يتضمن تأهيل التكوين في الطور الثالث للحصول على شهادة الدكتوراه 2010-2011. قرار رقم 617 مؤرخ في 2 أكتوبر 2011 يتضمن تأهيل التكوين في الطور الثالث للحصول على شهادة الدكتوراه 2011-2012. قرار رقم 698 مؤرخ في 25 أكتوبر 2011 ، متمم للقرار رقم 617 المؤرخ في 2 أكتوبر 2011 المتضمن تأهيل التكوين في الطور الثالث للحصول على شهادة الدكتوراه 2011-2012.

  • فتح حساب في ابل
  • غرف نوم كلاسيك لون ابيض - المرسال
  • التقرير المناخي
  • شريحة بيانات مفتوحة زين
  • اسعار المظلات والسواتر بالمتر
  • ليلة الدخله للبنات
  • كتابة قصة قصيرة بالانجليزي
  • الابتعاث | معادلة الشهادات الجامعية
  • مفاتيح النجاح - موقع الدراسة والتعليم
  • رقم قرار معادلة الشهادة
  • قرار زواج المثليين
العاب-اسلامية-للاطفال