شروط وزارة التربية والتعليم لفتح روضة اطفال 2017 &Middot; شروط وزارة التربية والتعليم لفتح روضة اطفال 2010 Qui Me Suit

  1. موقع الوزارة التربية والتعليم الامارات sis
  2. وزارة التربية والتعليم الامارات
  3. شروط وزارة التربية والتعليم لفتح روضة اطفال 2017

الجزائر- تعكف وزارة التضامن الوطني و الأسرة و قضايا المرأة على مراجعة المرسوم التنفيذي المتعلق بإنشاء مؤسسات استقبال الطفولة الصغيرة لسنة 2008، بهدف تشجيع إنشاء دور الحضانة و روضات الأطفال لتغطية الاحتياجات المتزايدة في هذا المجال والتي قد تصل إلى 20. 000 مؤسسة في أفاق 2030 ، حسب ما علم يوم الأربعاء لدى الوزارة. و أوضح ذات المصدر ل/وأج ان الوزارة قد أعدت مشروع نص لمراجعة المرسوم التنفيذي الذي يحدد شروط أنشاء مؤسسات استقبال الطفولة الصغيرة وتنظيمها و سيرها و مراقبتها المؤرخ في 17 سبتمبر سنة 2008 ، يرمي إلى وضع تدابير جديدة، سيما في مجال تشجيع إنشاء دور الحضانة و روضات الأطفال و تنظيمها وتعزيز مهامها لتحقيق التكفل الأنجع لفائدة الطفولة الصغيرة بهذه المؤسسات. اقرأ أيضا: تفعيل المخطط الإنذار المتعلق باختفاء و اختطاف الأطفال مرة واحدة فقط منذ إطلاقه نهاية سنة 2016 ويرمي أن مشروع هذا النص إلى تشجيع الاستثمار في مجال إنشاء مؤسسات و مراكز استقبال الطفولة الصغيرة، بحيث تطمح الوزارة إلى رفع عدد هذه الهياكل إلى حوالي 20. 000 مؤسسة في آفاق 2030 لتحقيق تغطية الاحتياجات المتزايدة المعبر عنها في هذا المجال خاصة، مقابل 2.

موقع الوزارة التربية والتعليم الامارات sis

مادة 4 لا يجوز إنشاء مؤسسة تعليمية أو تدريبية خاصة إلا بعد الحصول على ترخيص بذلك من الوزارة المختصة طبقاً للشروط والإجراءات المنصوص عليها في هذا القانون. مادة 5 يشترط في طالب الترخيص لمؤسسة تعليمية أو تدريبية خاصة ما يلي: إذا كان شخصاً طبيعياً: أ- ألا يقل سنه عن 25 سنة. ب- أن يكون كامل الأهلية حسن السيرة والسلوك ولم تصدر ضده أحكام نهائية في جناية أو جنحة مخلة بالشرف أو الأمانة أو الآداب العامة ما لم يكن قد رُدّ إليه اعتباره. جـ- أن يكون حاصلاً على شهادة الثانوية العامة على الأقل أو ما يعادلها. د- أن يكون قادراً على تمويل إنشاء واستمرار المؤسسة التعليمية أو التدريبية الخاصة وفقاً للمعايير والضمانات المقررة من قبل الوزارة. هـ- ألا يكون موظفاً في الحكومة أو الهيئات أو المؤسسات العامة أو الخاصة. ويجوز بقرار من الوزير المختص الإعفاء من الشرط الوارد في الفقرة (ج) بالنسبة للمؤسسات التدريبية الخاصة. إذا كان شخصاً اعتبارياً: فيشترط فيمن يمثله أمام الغير أن تتوافر فيه الشروط السابقة باستثناء ما نص عليه في البند (د) على أن يبين في الطلب مصدر تمويل المؤسسة التعليمية أو التدريبية الخاصة والقدرة على هذا التمويل.

الموارد البشرية وزارة التربية وزارة التربية السورية

وزارة التربية والتعليم الامارات

  1. الموارد البشرية بوزارة التربية والتعليم
  2. وزارة التربية والتعليم بالدقهلية
  3. شركة الشايع الدولية للتجارة | تسوق | متاجر متعددة الأقسام | | الرياض | السعودية
  4. موقع الوزارة التربية والتعليم
  5. رمضان كريم تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال
  6. وزارة التربية والتعليم

حجم الخط زيادة حجم الخط حجم الخط الطبيعي تصغير حجم الخط امكانية الوصول ترجمة هذه الصفحة الوزارة غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل حفظ تفضيلاتك English تسجيل الدخول تقيم محتوى الصفحة: هل ساعدك الموقع على الوصول إلى المحتوى المطلوب؟ نعم لا شكراً لكم

شروط وزارة التربية والتعليم لفتح روضة اطفال 2017

ü الأنشطة المقررة لتنفيذ برنامج خدمات الحراسة التربوية المقدمة للأطفال. ü التدابير الواجب اتخاذها في حالة إصابة طفل بمرض أو تعرضه لحادث، أو في حالة حدوث مرض معد أو عند وقوع حالة وباء بدار حضانة خاصة. ü الإجراءات الوقائية التي يتعين على مستخدمي دار الحضانة الخاصة التقيد بها. ثالثا: ملف صحي يتضمن: ü نسخة مشهود بمطابقتها للأصل من العقد المبرم مع طبيب متخصص في طب الأطفال أو الطب العام مسجل في جدول هيئة الأطباء الوطنية ومرخص له بمزاولة الطب في المغرب. ü بيان عن المرافق الصحية الموضوعة رهن إشارة أطفال دار الحضانة الخاصة ü قائمة الأدوية الضرورية المتوفرة في صيدلية دار الحضانة الخاصة موقعة من طرف الطبيب المتعاقد معه. II رخصة توسيع أو تجديد دور الحضانة الخاصة: للحصول على رخصة توسيع دار الحضانة الخاصة أو إدخال تغيير على أحد عناصرها أو هما معا يجب على المؤسس (ة) الإدلاء بالوثائق الثالية: ü تصميم توسيع أو تغيير محلات دار الحضانة الخاصة أوهما معا أو تشييد ملحقة، مرفقا بملف وصفي يبين عدد الحجرات المزمع إنجازها وتخصيصها والطاقة الاستيعابية لكل منها وفق الأهداف المحددة في طلب الرخصة المذكور. ü لائحة التجهيزات و المعدات والأدوات التربوية والبيداغوجية أو غيرها المتعلقة بتوسيع أو تغيير محلات دار الحضانة الخاصة.

موقع وزارة التربية

ورغم عدم التزام الغالبية العظمى من المنشآت بهذا النص القانوني، لكن نصا من هذا النوع غير متوفر في قانون الخدمة المدنية، ما يشكل تمييزا ضد العاملات في القطاع. وتقول البلبيسي "يوم الحادثة اتصلت الأم بمديرة الحضانة للاطمئنان على ابنتها، بعد نحو ساعتين عاودت المديرة الاتصال وأبلغت الأم أن ابنتها تعرضت لإصابة وأن مستشفى البشير رفض استقبالها بدون ولي أمرها". على إثر ذلك، قام زوج المديرة بنقل الطفلة في سيارة مخصصة لنقل الخضار بدون مرافقة وبدون استخدام الكرسي المخصص للأطفال إلى المدرسة التي تعمل بها الأم، وعلى الفور نقلت الأم ابنتها إلى المستشفى. وتوضح البلبيسي أن الأم تأخرت في تقديم شكوى للمحكمة بعد أن أقنعتها صاحبة الحضانة أن ما تم مع طفلتها حادث سقوط، لكن تبين أن ما حدث هو ضرب مقصود، حركت العائلة الشكوى أمام محكمة صلح جزاء شرق عمان. ويجرم قانون العقوبات الإهمال الذي يرتكبه أي شخص موكل إليه رعاية الطفل، ولم يحصر ذلك بوالديه، فقد نصت المادة 289 (1) كل من ترك قاصراً لم يكمل الخامسة عشرة من عمره بدون سبب مشروع أو معقول ويؤدي إلى تعريض حياته للخطر، أو على وجه يحتمل أن يسبب ضررا مستديماً لصحته، يعاقب بالحبس من 3 أشهر إلى سنة.

ü شهادة مطابقة المحلات موضوع التوسيع أو التغيير مسلمة مسلمة من لدن السلطات المحلية المختصة. ü نسخة مشهود بمطابقتها للأصل من رسم الملكية ومن عقد الكراء أو اتفاقية شراكة أو ترخيص مكتوب، مشهود بصحة إمضائه، قصد شغل المحل كدار حضانة خاصة. v ملحوظة: كل ملف طلب ترخيص فتح واستغلال أو تجديد أو توسيع دور الحضانة الخاصة أو إدخال أو تغيير على أحد عناصرها أو هما معا، غير مكتمل أو أن الوثائق المكونة غير مطابقة حسب الحالة ، لأحكام المادة 3 من المرسوم أعلاه يكون موضع رفض معلل حين إيداعه. III المعايير المعتمدة لتحديد الطاقة الاستيعابية في رخصة الفتح والاستغلال: حسب المادة 12 من المرسوم أعلاه، وتطبيقا للفقرة الثانية من المادة 6 من القانون 04-40، تحدد رخصة الفتح والاستغلال العدد الأقصى للأطفال الذين يمكن استقبالهم من قبل دار الحضانة الخاصة وفق المعايير والكيفيات المحددة في هذا الفصل والمتعلقة بالطاقة الاستيعابية ونسبة التأطير والتجهيزات المتوفرة. ü الحد الأدنى للمساحة البيداغوجية المطلوبة لكل طفل يقل سنه عن 18 شهرا هي: 4 أمتار مربع، ( المادة 13 من المرسوم) بمعدل مربية لكل 10 أطفال. ( المادة 14 من المرسوم).

  1. مهندس كهرباء الرياض
  2. الدليل الإجرائي لقضايا شاغلي الوظائف التعليمية 1437
  3. قاعة ميرال جدة
  4. مدائن صالح في السعودية
  5. شهر ذو الحجة
جدول-اميال-الفرسان