برامج مساعدة للمعلم

  1. معلم بلا ورق: بـرامــج مسـاعــده للمعــلم
  2. تطبيقات للمعلمين.. أفضل تطبيقات الهواتف الذكية المفيدة والمساعدة للمعلمين والتربويين

ومع ظهور الثورة التكنولوجية في تقنية المعلومات والتي جعلت من العالم قرية صغيرة أصبح من الحاجة الى تبادل مثل هذه الخبرات مع الآخرين وخصوصاً مع الطلاب لما لها من الأثار الإيجابية على مستوى تحصيلهم الدراسي وزيادة معرفتهم في التقنية التي تعد اليوم مفتاح العصر المعلوماتي والمعرفي. اقتباسات تطبيقات وبرامج مساعدة للمعلم في العملية التعليمية تقييمات ومراجعات تطبيقات وبرامج مساعدة للمعلم في العملية التعليمية كتب أخرى في شروحات البرامج

معلم بلا ورق: بـرامــج مسـاعــده للمعــلم

بقي أن أشير إلى أن ربط جهاز الهاتف المحمول "Iphone" يتم بوصلة أصلية تدعم جهاز projector عبر منفذ الـ HDMI. المراجع 1 و 3 – الإدارة الصفية / كريم ناصر علي ، أحمد محمد مخلف الديلمي – عمان دار الشروق ، 2006م. 2 – فن إدارة الفصل الدراسي ، تأليف د. روجر بروسيسي. ترجمة أ. حسين على اسماعيل ، نشر دار المعرفة للتنمية البشرية ، 1420 ه.

وقبل ذلك كله، لابد من شرح هذه العملية للطلاب وإفهامهم أن كل السلوكيات محسوبة عليهم داخل الفصل، الأمر الذي يجعل الطالب يستجيب لعملية تدوين وقياس السلوك، ويحاول جاهدا كسب المزيد من النقط الإيجابية ويتجنب تراكم النقط السلبية. ومقابل مبلغ مادي، يتم تفعيل التقارير المزودة بالرسوم البيانية بامتداد pdf والتي توضح سلوك الطلاب للصف أو لكل طالب على حدة، و التي يمكن إرسالها لولي أمر الطالب عبر بريده الإلكتروني. ومن الأهمية بمكان تفعيل هذا البرنامج من خلال الهاتف المحمول، ليعرف الطلاب أن التطبيق موجود ويقيس السلوك في أي لحظة من الحصة. الجانب الآخر والمهم في هذا التطبيق هو وضع صور الطلاب مع أسمائهم، وهذا يساعد المعلم على حفظ أسمائهم ومناداتهم بها، وهي أحد أهم الطرق في ضبط السلوك الصفي للطلاب، فمتى ما عرف الطالب أنك تعرفه باسمه سيستجيب لتوجيهاتك وملاحظاتك ويتفاعل معك بشكل أكبر. وميزة حفظ أماكن الطلاب وترتيبها حسب ما يراه المعلم، ستمكن من إبعاد الطلاب الذين يؤثرون سلبا على زملائهم، أو ترتيبهم بحسب مستواهم العلمي، وهي متوفرة فقط على جهاز الآيباد ( كما في الصورة التالية) التطبيق الثاني هو تطبيق الساعة وقياس الزمن لكل نشاط في الحصة، الأمر الذي يثير حماسة الطلاب داخل المجموعات أو من دونها، ويزيد من إحساس الطالب بأهمية الوقت ومروره، وهذه التطبيقات كثيرة ومتعددة، و منها ما هو خاص للطلاب مثل تطبيق Classroom Timer Pro الذي يتيح أجراسا وأصواتا متعددة عند انتهاء الوقت المحدد للتمرين.

تطبيقات للمعلمين.. أفضل تطبيقات الهواتف الذكية المفيدة والمساعدة للمعلمين والتربويين

بالإضافة إلى أنّه يتيح للمُعلّمين تشجيع الطلاب من خلال إعطائِهم ألقابًا مختلفةً مثل: "Hard Worker"، أو لقب الأكثر تنظيمًا وهكذا. وتَعد أفضل مميزات تطبيق "ClassDojo" هي أنّ المُعلّمين قادرون على إضافة أولياء الأمور إلى المجموعة، ومشاركتهم الصور ومقاطع الفيديو على مدار اليوم، بالإضافة إلى المكافآت والعقوبات التي حصل عليها الطلاب، وبناءً عليه يستطيع أولياء الأمور متابعة تقدّم أولادهم في المدرسة. تطبيق " Remind: School Communication " متوفر على أندرويد و iOS لا شك أنّ واحدة من أكبر قضايا التواصل للمُعلّمين لا تكمن في التواصل مع الطلاب، ولكن تتعلق بكيفية التواصل السريع والسهل مع أولياء الأمور؛ نظرًا لأنّ التواصل معهم يحدث أثناء الزيارات المُجدولة في عدد قليل من المرات في السنة. ولكن تطبيق "Remind" تغلب على هذه المشكلة بكل سهولة، حيث يساعد المُعلّمين، والطلاب، وأولياء الأمور في التواصل بشكل سريع وفعّال، حيث أنّه يُمكّن المُعلّمين من عمل مجموعات للطلاب لإرسال التنبيهات والواجبات المنزلية، وفي نفس الوقت إطلاع أولياء الأمور على وضع الطلاب يوميًا، بحيث يعرّف الآباء كيفية أداء أطفالهم وأين يمكنهم التحسين؟ ويحظى تطبيق "Remind: School Communication" بانتشار واسع في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يَستخدمه أكثر من 70% من المدارس العامة.

  1. دليلك إلى قواعد عقود العمل في الإمارات العربية المتحدة | الاقتصادي
  2. اليوم العالمي للمعلم ١٤٤٠
  3. تطبيقات توصيل طلبات
  4. الصفحة الرئيسية
  5. تجارة العبيد في افريقيا
  6. سعر و مواصفات Huawei Nova 3e - عيوب و مميزات هواوي نوفا 3e
  7. نتائج الامتحان النظري – وزارة النقل والمواصلات
  8. ما هو عمل الرسول قبل البعثة - موضوع
  9. معلم بلا ورق: بـرامــج مسـاعــده للمعــلم

لا يَخفى على أحد التطور التكنولوجي المتسارع الذي تَشهده جميع المجالات في الفترة الأخيرة، ومن أهم هذه المجالات هو مجال التعليم الذي شهد تطورًا كبيرًا في الأجهزة والأدوات المُتعلقة به، أما بالنسبة للمُعلمين فهناك مجموعة كاملة من الأدوات التي يمكنهم استخدامها في الفصل وكذلك في المنزل ومن أهم هذه الأدوات هي التطبيقات التي يمكنهم تثبيتها على هواتفهم الذكية أو على أجهزتهم اللوحية. سنستعرض اليوم أفضل التطبيقات للمعلمين في عام 2018: 1- تطبيق Google Classroom يُعتبر تطبيق شركة جوجل Google Classroom من أفضل التطبيقات التعليمية سواء للمعلمين أو الطلاب كما أنه يحتل المركز الثالث ضمن أفضل التطبيقات التعليمية على متجر آب ستور. يساعد تطبيق Google Classroom المعلمين على تنظيم وإدارة مهام الفصول الدراسية بسلاسة وتعزيز التواصل مع الطلاب لتوفير الوقت وزيادة الإنتاجية. يمكن للمعلمين من خلال تطبيق Google Classroom إنشاء الفصول الدراسية وتوزيع المهام وإرسال الملاحظات، والإعلان عن ما هو جديد، وطرح الأسئلة على الطلاب وإضافة التعليقات على الإجابات، مما يُحسن من مستوى التواصل مع طلابهم سواء داخل الفصل أو خارجه.

جدول-اميال-الفرسان